الدليل التجاري
الدليل التجاري و الصناعي في الصين

الدليل التجاري و الصناعي في الصين

 

تنتشر في المدن الصناعية في الصين التي باتت صاحبة الاقتصاد الأكبر في العالم، العديد من الأسواق الكبرى، وتختص كل منها بأنواع محددة من الصناعات والبضائع.

 

ومن أهم أسواق الصين، سوق هوانغ يانغ في مقاطعة زيجيانغ، يوجد هذا السوق في مدينة ايوو، ويشتهر بتجارة الأدوات الرياضية، ولوازم المكاتب والمدارس ، والتجهيزات الصناعية ولوازمها، إلى جانب الساعات والحقائق والأحذية والأجهزة الإلكترونية.

 

أما السوق الثاني، فهو سوق الفوتيان في مقاطعة زيجيانغ، يقع هذا السوق في قلب مدينة ايوو وهو من أهم المراكز التجارية في القارة الآسيوية، حيث يقع على مساحة كبيرة جداً ويقسم إلى عدة أقسام.

 

القسم الأول من السوق، يختص بالمجوهرات النسائية والزهور والنباتات والهدايا والأعمال الفنية والزخارف، فيما يختص القسم الثاني بالحقائب والإلكترونيات ومواد البناء والأجهزة المنزلية؟

 

أما القسم الثالث فيحتوي على المستلزمات المدرسية والمعدات الرياضية، والتجهيزات البصرية والطبية، إلى جانب مستحضرات التجميل والعطور ولوازم الخياطة.

 

ويختص القسم الرابع بالأحذية والملابس الداخلية والأحزمة والقبعات، أما القسم الخامس فتتواجد فيه الأقمشة والخيوط ومسلتزمات السيارات.

 

السوق الثالث، هو سوق شياو سان بين، في مقاطعة زيجيانغ، يشتهر هذا السوق بالألعاب ومستلزمات المنزل اليومية، إلى جانب منتجات الحرف اليدوية، والأجهزة الإلكترونية.

 

وفي سوق بينج وانغ، بالمقاطعة ذاتها، نجد خمسة أقسام، يحتوي أولها على الملابس الداخلية ولوازم الأسرة، وثانيها على ملابس الأطفال، وثالثها على الأطعمة والمواد الغذائية، ورابعها على الملابس وربطات العنق، وخامسها على الأقمشة واكسسوارات الملابس.

 

قائمة بأشهر المدن الصناعية والتجارية في مقاطعة زيجيانغ الأكبر والأبرز والأكثر شهرة، إلى جانب مدن في مقاطعات أخرى :

 

مدينة بوجيان الصناعية (الكريستال والأحجار الكريمة) – مدينة هانزو (مصانع الخيوط – الطابعات والأحبار – المواد الكيماوية)- مدينة كوتشاو (الأقمشة والستائر والمفروشات) – مدينة وينزهو (الألبسة – لوازم السيارات – الأدوات الصحية – مواد البناء) – مدينة جينخوا (التجهيزات المكتبية – الصناعات التحويلية – الأدوات المنزلية) – مدينة نينغبو (الألبسة – المكيفات – أنظمة الطاقة الشمسية)  تختص هذه المدينة بالالبسة الرجالية , والمكيفات , وانظمة الطاقة الشمسية , والصناعات الكهربائية , وقطع غيار السيارات – مدينة هوزهو (ملابس الأطفال – خشب الأرضيات) – مدينة يونغانغ (المعدات الصناعية – الدراجات النارية – الأبواب) – مدينة تايزهو (البلاستيك – الأدوات الصحية) – مدينة تشوزو (المجوهرات التقليدية – المنتجات الكيماوية).

 

مقاطعة جيانغسو : تشتهر مدن هذه المقاطعة الصناعية، بإنتاج الكيماويات والأسمدة الزراعية والحديد والصلب والسيارات وتجهيزات المصانع والمعدات والأجهزة الطبية.

 

مقاطعة انهوي : تهتم هذه المقاطعة بمدنها بصناعات عدة أبرزها الصناعات الكهربائية والكيماوية والفحم.

 

مقاطعة غواندونغ : كبرى مدنها الصناعية هي شنزن وغوانزو، وتهتم هذه المقاطعة بالإلكترونيات والهواتف النقالة والحواسيب وقطع غيارها، إلى جانب الكاميرات وآلات التصوير.

 

مقاطعة خوبيه : تختص هذه المقاطعة بصناعات أبرزها الغزل والنسيج والخزف بأنواعه والأدوية والأسمدة الزراعية.

 

مقاطعة جياتشي : تهتم هذه المقاطعة بصناعة الرخام والغرانيت والسيراميك والبلاط بجميع أنواعه.

 

مدينة شنغهاي الكبرى : وهي العاصمة الاقتصادية للصين وتحتوي على عدد كبير من المصانع، أبرزها مصانع الصناعات التقيلة والمعدات الصناعية وقطع غيار الآليات على اختلافها.

 

تؤكد شركة “جيوتريدينغ” على إلمامها الكامل وخبرتها الوافرة بهذه الأسواق، وتضمن لزبائنها تجربة رائدة وخدمة مميزة، وأسعاراً منافسة.

العودة للبداية